وصفات طبية بالأعشاب


بسم الله الرحمن الرحيم
هذه بعض الوصفات الطبية المكونة من اعشاب كانت ترسل ألي عن طريق الجوال أنا اليوم سأضع بعضها للفائدة.

الوصفةالاولى

أهم هذه وصفات لتشققات البطن مابعد الولاده: كوب زيت زيتون ربع كوب من خل الصبار و6 كبسولات من فيتامين E و4 كبسولات من فيتامين A و5 نقاط من زيت الجزر ثم تخلط بالخلاط وتوضع بالثلاجه ويدهن أربع مرات باليوم لمده 14 يوم .


الوصفة الثانية

هذه الوصفة لإزالة أثار الندب والجروح على الجلد: تأتي بمغلي الزوفا ويلبخ على الآثار وأيضا يسحق تمر الروباس ويوضع على الآثار، وأيضا يمكن تلطيخها بنقيع أوراق شجر البندق وأيضا تلطخ بالفج المخلوط بمطحون البقس بعد الخلط والمزج الجيد كالكريم.

الوصفة الثالثة
وهذه الوصفة لعلاج تقطير البول من غير إرادة: يؤخذ بلوط مقشر قدر كف ويسلق بالماء ويشرب ماءه، أو يطحن البلوط بشكل ناعم ويؤخذ منه كل يوم ملعقة


الوصفة الرابعة
وهذه وصفة للوقاية من حروق الشمس: يؤخذ 6 ملاعق من زيت جوز هند و6 ملاعق من زبدة كاكاو و3 ملاعق زيت لافندر ثم يسخن جوز الهند مع زبدة الكاكاو على نار هادئة ويضاف زيت لافندر ويوضع الخليط في زجاجة نظيفة ويدهن به للبشرة المعرضة للشمس .
الوصفة الخامسة
للوقاية من أنفلونزا الخنازير قم بتطبق التعليمات الصحية وإقراء آخر آية من سورة الكهف بعد كل فريضة3مرات لا تنسى الدعاء للمؤمنين بالشفاء.

الوصفة السادسة
أهم وصفات للنمش: نأخذ كمية من اليورك اسد مع الصبر المرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون بنسب متساوية ويخلط مع العسل ويدهن به، أو 10غ حلبه مطحونه مع 10غ زيت لوز حلو مع 50غ بابونج و100غ شوفان و220غ شمع عسل و500غ عسل ويدهن به .

الوصفة السابعة

أهم الوصفات لحروق الشمس: نأتي بزلال البيض ثم نضيف عليه ملعقة كبيرة من زيت البندق وملعقة صغيرة من العسل ويستعمل كدهون يوميا .

الوصفة الثامنة

وهذه وصفة لتشققات الجسم: نأتي بكوب من زيت الزيتون وربع كوب من خل التفاح ويضاف إليها 5 نقاط من زيت الجزر ويدهن بها.

الوصفة التاسعة

وهذه وصفة للتخلص من رائحة الفم: نأتي بالكزبرة والكمون وتطحن معا وتسف على الريق، أو تأتي بعصير الليمون وتخلطه بالعسل ثم تقوم بالغرغره والشرب .

الوصفة العاشرة

وهذه وصفة لعلاج الندبات وتقشير الجروح: نأتي بحلبة مطحونة وبنخالة قمح مطحونة أيضا ثم نقوم بعجنهما معا، ثم توضع على الندبات .

شاهدوا الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق