وداعا لاكسبلورر 6

اكسبللور

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي علىى محمد وآله الطاهرين

تم الاعلان عن وفاة المتصفح القديم أكسبللورر 6 في 4 مارس 2010 م عندما قام مائة شخص من الولايات المتحدة الامريكة بلبس السواد وحمل نعش يمثل اكسبللور 6 على ظهورهم وهو عبارة عن جسد رأسه شعار البرنامج الشهير .

وقد توقف اليوتيوب عن دعم هذه النسخة من أكسبللور وكذلك أعلنت الشركة العملاقة كوكل عن توقفها عن دعم هذه النسخة من البرنامج في خدمتي مستندات جوجل ومواقع جوجل .

والغريب انه مازال هناك أناس تستخدم هذه النسخة القديمة الى الآن رغم أنها تعاني الكثير من المشاكل ومنها عدم دعمها للمقاييس المعتمد لتصميم صفحات الويب الأمر الذي يتطلب جهوداً إضافية لجعل الصفحات تظهر بالشكل المطلوب على هذا المتصفح مثل بقية المتصفحات ولهذا فالكثيرون من مصممي المواقع ومطوري الانترنت لا يدعمون هذه النسخة في مواقعهم .

ومع ذلك كله أقول أن اكسبلورر 6 لم يمت تماما بعد، وفي الواقع ما زال يستخدم على الى الآن، لكن في السنوات الماضية، تم استبداله بمتصفحات أحدث وأسرع، ما حدا بموقعي جوجل للوثاق والخرائط إلى وقف الدعم عن استخدامه الاثنين الماضي.

وقال مسؤول في شركة جوجل “تطورت الشبكة في السنوات العشر الماضية، من صفحات بسيطة تحوي نصوصا، إلى أخرى غنية بالصوت والصورة والفيديو، وللأسف المتصفحات القديمة لا تستطيع مواكبة ذلك” ومنها هذه النسخة من اكسبللور

 

شاهدوا الموضوع

التعليقات
4 التعليقات

4 التعليقات:

  • غير معرف says:
    8 أغسطس 2010 2:03 م

    مشكور على المعلومة يا اخي العزيز....
    ‏(‏ حاج مهدي )

  • علي خير البرية says:
    8 أغسطس 2010 4:06 م

    حياك الله أخي حاج مهدي وكل عام وأنت بخير بمناسبة قدوم الشهر الفضيل

  • غير معرف says:
    8 أغسطس 2010 5:00 م

    اللهم هذا الأخ الذي اراسله و لا اراه..
    احرسه اللهم بعينك وارعاه.
    .
    بحق شهرك يا عظيم الجاه..
    كل عام وانت بالف خير
    ‏(‏ حاج مهدي )

  • علي خير البرية says:
    8 أغسطس 2010 6:28 م

    أشكرك أخي حاج مهدي على هذه الزيارة الطيبة المعطرة بالورد والرياحيين وأنا بدوري ياأخي العزيز حاج مهدي أدعو الله سبحانه وتعالى أن يمن عليك بالصحة والعافية في الدنيا والآخرة بحق محمد وآله الطيبين الطاهرين .

إرسال تعليق