وصفات زيت الزيتون للامراض الجلدية

زيتون

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآله الطاهرين

أعزائي زيت الزيتون له فوائد عديدة لمختلف الامراض وقد ذكره الله تعالى في القران الكريم عندما قال سبحانه : ( والتين والزيتون) وعندما قال :( يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار ) وهذا يدل على أهمية هذه الشجرة وزيتها ولكن في هذه التدوينة سنقتصر فقط على بعض وصفات زيت الزيتون للأمراض الجلدية والتي أتمنى أن تكون نافعة لكم وأهم هذه الامراض الجلدية التي يعالجها زيت الزيتون ما يلي .

لعلاج دمامل الجلد والتهاباته : حيث تدلك الدمامل الموجودة بالجلد بثمرة الزيتون وذلك بعد نزع قشرتها ويساعد ذلك على نضوج هذه الدمامل وخروج الصديد والمواد المتقيحة منها .

 ملطف للجلد : يستخدم زيت الزيتون لدهان الجسم حفاظا عليه من أشعة الشمس كما يستخدم أيضا لتلطيف الجلد في حالات الاحتكاك وخاصة في الاطفال

لعلاج القوباء : وهي وجود بقع بيضاء في الجلد خاصة في الوجه نتيجة لنقص فيتامين ( أ )  أما طريقة الاستخدام يوضع 100 جرام من ورق الزيتون الأخضر في 200 جرام من زيت الزيتون لمدة أسبوع , ثم يدهن به الاماكن المصابة .

لمنع تساقط الشعر : حيث تدلك فروة الرأس مساء ولمدة عشرة أيام مع تغطيتها ليلا ثم تغسل صباحا بالشامبو .

في المحافظة على جمال البشرة : يغطى الوجه والرقبه بمزيج قوامه نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضه , ويضع نقاط من عصير الليمون ثم يزال هذا القناع بعد ثلث ساعة بماء فاتر .

لعلاج تشققات الجلد : تنتج هذه التشققات نتيجة عوامل عديدة منها نقص فيتامين أ في الغذاء أو لوجود الاحتكاك المستمر والمباشر في هذه المناطق . أما طريقة الاستخدام تدلك الأماكن المصابة بنسب متساوية من الجلسرين وزيت الزيتون .

شاهدوا الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق