تهنئة بعيد الفطر المبارك لعام 1431هـ

eid2

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآله الطاهرين

بمناسبة عيد الفطر المبارك نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام الامام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف , وإلى جميع المراجع والعلماء الأفاضل , وإلى جميع الأمة الإسلامية من أقصاها إلى أقصاها , وكذلك إلى أصدقاء وزوار مدونة نون والقلم . وكل عام وانتم بخير .

أعمال عيد الفطر المبارك .

1- أن تكبر بعد صلاة الصبح وبعد صلاة العيد .

2- أن تدعو بعد فريضة الصبح بما رواه السيد رحمة الله من دعاء : اللهم إني توجهت إليك بمحمد أمامي ألخ ) وقد ورد هذا في مفاتيح الجنان .

3- إخراج زكاة الفطرة صاعا عن كل نسمة قبل صلاة العيد . وهي من الواجبات المؤكدة وهي شرط في قبول صوم شهر رمضان وهي أمان عن الموت إلى السنة القادمة إن شاء الله .

4- الغسل ووقت الغسل من الفجر إلى حين أداء الصلاة .

5- تحسين الثياب واستعمال الطيب والاصحار في غير مكة للصلاة تحت السماء .

6- الافطار أول النهار قبل صلاة العيد والأفضل أن يفطر على تمر أو على شئ من الحلوى . وقال الشيخ المفيد يستحب أن يتلع شئ من تربة الامام الحسين عليه السلام فإنها شفاء من كل داء .

7- أن لا تخرج لصلاة العيد إلا بعد طلوع الشمس .

8- صلاة العيد

وكل عام وأنتم بخير

شاهدوا الموضوع

التعليقات
2 التعليقات

2 التعليقات:

  • غير معرف says:
    9 سبتمبر 2010 7:59 م

    اسال الله العلي القدير ان يتقبل صيامكم وقيامكم ويوفقكم لحج بيته الحرام ويرزقكم حسن العاقبة انه سميع الدعاء وكل عام وانت بالف خير
    اخوك حاج مهدي....

  • علي خير البرية says:
    10 سبتمبر 2010 12:07 ص

    حياك الله أخونا العزيز حاج مهدي كيف حالك ؟ ان شاء الله تكون بخير وسلامة . تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم وغفر الله لكم أنه سميع الدعاء وكل عام وأنتم بألف خير .

إرسال تعليق