كتاب الامام علي عليه السلام لعبد الفتاح عبد المقصود

الكتاب

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآله الطاهرين

اعزائي زوار مدونة نون والقلم قرأت كتابا جميلا جدا يتحدث عن سيرة الامام علي عليه السلام  قبل ولادته بسنوات طويلة إلى إستشهاده عليه السلام . هذا الكتاب من تأليف الكاتب المصري عبد الفتاح عبد المقصود من أخوتنا اهل السنة والجماعة .

يتكون هذا الكتاب من تسعة أجزاء قرأت أربعة في مكتبة الجامعة ثم تخرجت منها ولم أكمل قراءة الاجزاء المتبقيه منه بعد , ولشدة تشوقي لقراءة الإجزاء المتبقيه من هذا الكتاب قلت لأخي - وكانت السنه الأولى له في الجامعة - أستعر لي هذا الكتاب فاستعار لي الجزء الخامس والسادس وقرأتهما ثم بعد ذلك قيل لي ان الكتاب منع من الاعارة أو لا يوجد في المكتبة سوى ستة أجزاء فقط هذا ما اذكره أنا .

ثم مرت السنوات بعد ذلك و وجدت هذا الكتاب كاملا في أحدى المكتبات الخاصة وفوجئت أنه يتكون من تسعة أجزاء وليس ستة أجزاء كما كنت اعلم , فأخذت باقي الأجزاء وقرأتها .

كان كتابا رائع فعلا يتكلم الكاتب فيه بأسلوب أدبي جميل يشرح فيه جهاد الامام علي عليه السلام و بطولاته وفضائله ومعاناته طوال تلك الحياة التي عاشها في ذلك الزمان وضحى فيها بالغالي والنفيس لكي يجعل كلمة الله هي العليا .

كان الكاتب بارع في التصوير فعلا فكأنك تشاهد فلما سينمائي يمر في خيالاتك فهو يصور فيه بدقه كل ما يدور في ذلك الزمان حتى نسمات الريح في ذلك الزمان لم يغفل عنها هذا الكاتب فتراه يصور فيه الأجواء والمكان وما يختلج داخل النفوس البشرية سواءا كانت نفوس طيبة أو شريرة .

لقد برع في تصوير معاناة الامام علي عليه السلام مع الناس في ذلك الزمان خاصة من الذين ظلموه ومن الناس الآخرين الذين لم يعرفوا فضله ومنزلته العظيمة عند الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله .

كانت رحلتي طويلة فعلا مع هذا الكتاب الأدبي التاريخي الشيق .والآن منذ عدة أيام وجدته على الانترنت فقمت بجمع الاجزاء التسعة كلها ووضعتها في ملف واحد مضغوط أرجو أن تتطلعوا على هذا كتاب يمكنكم تنزيله من الرابط التالي وقبل الختام

تحياتي للكاتب عبد الفتاح عبد المقصود رحمه الله تعالى على هذا المجهود الطيب والرائع وجعله الله تعالى في ميزان حسناته يوم القيامة .

تنزيل الكتاب

شاهدوا الموضوع

التعليقات
8 التعليقات

8 التعليقات:

  • حيدر علي says:
    6 سبتمبر، 2010 6:04 ص

    كتاب في منتهي الروعة قريت منه 8 اجزاء في قصر الثقافة وما تخيلتش ان له اجزاء تانية لان الجزء الثامن انتهي بوفاة الامام.حاولت اقتني الكتاب بس للاسف مااقدرتش الاقيه لو تقدر تدلني علي رابط احمله منه او مكتبة اشتريه منها يبقي شكرا جدا ليك و ربنا يجازيك كل خير

  • علي خير البرية says:
    6 سبتمبر، 2010 8:47 م

    حياك الله اخي الكريم حيدر علي وكل عام وانت بخير.
    أنا قرأت الكتاب منذ أكثر من عشر سنوات ونهاية الجزء الثامن كانت بحملة بسر بن أرطأة على الحجاز واليمن وقتل فيها ألاف ثم عاد الى الشام.
    أما الامام علي عليه السلام فقد استشهد في نهاية الجزء التاسع من الكتاب - وهذا ما نبهتني إليه أخي الكريم فالكتاب بعد المراجعة يتكون من تسعة أجزاء فقط . ويبدو يا أخي حيدر أنك قرأت الجزء الثامن والتاسع في مجلد واحد لذا ظننت ان الامام علي توفى في نهاية الجزء الثامن .فأنت يا أخي الكريم قرأت الكتاب كاملا لأن نهاية الكتاب هي بأستشهاد الامام علي عليه السلام.
    أما بخصوص الحصول على الكتاب فأنا بحثت في الانترنت لعلي أجد رابط للكتاب فلم أجد شئ للأسف .أما في المكتابات التجارية فلا يوجد عندنا هذا الكتاب وأظنه ممنوع .
    وتستطيع شراءه من مكتبه تجارية على الانترنت من هذا الرابط .

    http://www.neelwafurat.com
    /itempage.aspx?id=lbb29658-27993&search=books

    شكرا لك أخي الكريم حيدر على هذه الزيارة وكل عام وانت بخير بمناسبة قرب العيد السعيد . تحباتي لك

  • علي خير البرية says:
    6 سبتمبر، 2010 8:52 م

    أخي حيدر أذا وجدت في المستقبل رابط لقراءة أو تنزيل هذا الكتاب سوف أظيفه لهذا التدوينة,تحياتي لك مرة أخرى

  • حيدر على says:
    13 يناير، 2011 10:54 ص

    أشكرك حتى لا مزيد على اهتمامك بالرد.ليتك تعلم كم أثر فى نفسى هذا الكتاب وهذه الشخصية الفذة(الامام)قرأت للكاتب كتاب السقيفة ولم يكن بنفس الروعة.لقد وصل للقمة فى كتاب الامام.بحثت عن الكتاب فى أغلب مكتبات محافظات مصر ولم أوفق .شكرا مجددا وأرجو استمرار التواصل بيننا.

  • علي خير البرية says:
    13 يناير، 2011 3:03 م

    حياك الله أخ حيدرعلي وشكرا لك جزيلا على زيارتك الطيبة مرة أخرى ولكن أستغرب عدم وجود الكتاب في مكتبات مصر الفاطمية مع انه كتاب تاريخى أدبي جميل ياترى هل الخوف من التشيع هو السبب .
    أهلا بك اخي الكريم وبمصر الفاطمية

  • غير معرف says:
    6 يناير، 2013 3:40 م

    هذا الرجل العظيم اتشرف بان اكون حفيده رحمه الله واسكنه فسيح جناته. جميع اجزاء الكتاب عندى لمن يريد الاطلاع

  • غير معرف says:
    26 يوليو، 2016 11:03 م

    من انت من احفاد عبدالفتاح عبدالمقصود

  • sinan mus says:
    27 يوليو، 2016 6:08 ص

    إذا كنت تعنيني انا كاتب المقالة لا لست من أحفاده ولكنني معجب بكتابه واسلوبه الممتع وسرده للاحداث والمشاعر التي مرت بها الشخصيات في تلك الاحداث التاريخية والتي كشف من خلالها الشخصيات الطيبة والتي على رأسها الامام علي بن أبي طالب عليه السلام والشريرة والتي على رأسها رئيس الفئة الباغية .

إرسال تعليق